شبّيبّة لائحة القومي العربي تهنئ فنزويلا بنصر تشافيز

October 11th 2012 | كتبها

 

 

http://www.qawmi.com/?p=2757

 

قام وفد من شبيبة لائحة القومي العربي، يوم الأربعاء الموافق 10 تشرين الأول الحالي، بزيارة إلى السفارة الفنزويلية في عمّان للتهنئة بنصر الرئيس الفنزويلي الاشتراكي هوغو تشافيز في الانتخابات الرئاسية، التي جرت يوم الأحد بعد حصوله على 55.25% من الأصوات، مقابل 44.14 % لمرشح المعارضة، هنريك كابريلس، حيث بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات الفنزويلية أكثر من ثمانين بالمئة، وهي من أعلى النسب في تاريخ البلاد.

وتأتي الزيارة تعبيراً عن تأييد اللائحة لمواقف فنزويلا تجاه القضايا العربية، وعلى رأسها موقف فنزويلا من القضية الفلسطينية، خاصة أثناء أحداث غزة 2008-2009، حين قامت فنزويلا بطرد سفير الكيان الصهيوني، وقطع جميع العلاقات معه، احتجاجاً على الهجوم العسكري “الإسرائيلي” على قطاع غزة، كما تثني اللائحة على مواقف فنزويلا في كل من العراق وليبيا وسورية، مؤكدةً بأن نصر تشافيز يمثل نصراً لكل حركات مناهضة الإمبريالية في العالم، وعلى رأسها الوطن العربي.

ومن جهته، بين الدكتور إبراهيم علوش المنسق العام للائحة القومي العربي بأن: “هذه الزيارة تأتي تعميقاً للعلاقات الرفاقية مع جمهورية فنزويلا البوليفارية، وتأكيداً على دعمنا لخياراتها في السياسة الداخلية والخارجية”، مشيراً الى  الدور الوحدوي الذي تلعبه فنزويلا على صعيد أمريكا اللاتينية، ودورها في مناهضة الإمبريالية على الصعيد العالمي، ومواقفها المتقدمة في الوطن العربي عامةً و فلسطين خاصةً، وهي المواقف الأكثر تقدماً من مواقف الكثير من أنظمة الدول العربية والقوى السياسية والحزبية العربية، وفق علوش.

الموضوعات المرتبطة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة     فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم [...]

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية وسورية

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية [...]

حديث في مصطلح “الوحدة الوطنية الفلسطينية” – فيديو

حديث في مصطلح "الوحدة الوطنية الفلسطينية" - [...]
2024 الصوت العربي الحر.