اعتصام جك الـ279: إحياء ذكرى ثورة 23 يوليو في مصر وجمال عبد الناصر

July 21st 2015 | كتبها

جمال عبد الناصر

(ملاحظة: الاعتصام من الـ5:30 حتى الـ6:30 مساء يوم الخميس)

لأننا نؤمن بأن تحرير فلسطين غير ممكن بدون قوى وحدوية ومشروع قومي، ولأننا نؤمن بأن القوى الوحدوية لا تكون كذلك إلا إذا وضعت مناهضة عدو الأمة الأمريكي-الصهيوني على راس برنامج عملها، ولأننا نؤمن بأن القائد التاريخي جمال عبد الناصر اختار المسار الوحيد الممكن لنهضة مصر وهو المشروع القومي الوحدوي التحرري، ولأن الخيار القومي الوحدوي بدأ يعود بقوة إلى الميدان بعد انكشاف خواء الخيار الإسلاموي وصنوه التيار الليبرالي المتغرب، ولأننا نريد أن نحيي انتفاضة الجماهير المصرية في 30 حزيران عام 2013، ولأننا نعتبر أن وقوفنا ضد السفارة الصهيونية في عمان منذ أكثر من خمس سنوات عبارة عن تتمة أردنية لنهج المقاومة والعمل القومي في كل الوطن العربي، فإننا في جماعة الكالوتي (جك) قررنا أن نهدي اعتصامنا رقم 279 على رصيف جامع الكالوتي قرب السفارة الصهيونية لثورة 23 تموز وذكرى القائد القومي العروبي جمال عبد الناصر، ونؤكد في الآن عينه أن استعادة مصر لدورها العربي تمر عبر تمزيق معاهدة كامب ديفيد، وإغلاق السفارة الصهيونية في القاهرة التي ندعو إخواننا المصريين للمطالبة بإغلاقها أسوة بما نفعله في الأردن.

شارك بأطول اعتصام في تاريخ الأردن..

شاركنا في اعتصامنا الأسبوعي رقم 279، يوم الخميس الثالث والعشرون من تموز 2015، من الخامسة والنصف حتى السادسة والنصف مساءً، رفضنا لوجود السفارة الصهيونية في عمان، ومطالبتنا بإعلان بطلان معاهدة وادي عربة.

من أجل أردن خالِ من الصهيونية، شارك بالاعتصام الأسبوعي كل خميس على رصيف جامع الكالوتي في الرابية احتجاجاً على وجود السفارة الصهيونية في الرابية.

احتجاجنا ضد وجود سفارة العدو الصهيوني في عمان ليس موسمياً ولا عارضاً، وليس ردة فعل ضد المجازر الصهيونية فحسب.

“جك”

للمشاركة على فيسبوك:
https://www.facebook.com/nozion1/photos/a.117281655106912.23229.117138758454535/482189311949476/?type=1&theater

الموضوعات المرتبطة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة     فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم [...]

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية وسورية

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية [...]

حديث في مصطلح “الوحدة الوطنية الفلسطينية” – فيديو

حديث في مصطلح "الوحدة الوطنية الفلسطينية" - [...]
2024 الصوت العربي الحر.