عبد العزيز السيد في جمعية مناهضة الصهيونية

June 20th 2010 | كتبها

  

 

حوارات وحدوية بنكهة الفاكهة العجلونية

 

عمان – محمد أبو رحمة

 

في لقاء جمعه بالعديد من المهتمين والنشطاء من أعضاء جمعية المناهضة وروادها قدم الأمين العام لمؤتمر الأحزاب العربية عبد العزيز السيد قراءة شكلت حصيلة تجربة المؤتمر منذ تأسيسه، وخصوصا  المعسكرات الشبابية التي كرسها المؤتمر كأحد أبرز منجزاته التي يهدف من خلالها إلى تحفيز أجيال الشباب والإفساح في المجال أمامهم لحمل مسؤولياتهم، وإدراك ما يحيط بأمتهم من أخطار وتحديات.

 

وخلال اللقاء الذي قدم له عبدالله حمودة نائب رئيس الجمعية وأداره د.إبراهيم علوش، أكد السيد أن المؤتمر انطلق أساسا من منظومة الثوابت العربية الكبرى كالوحدة والتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية ورفض كافة أشكال التسويات مع العدو، وفي حين توزعت مداخلات الحضور بين انتقاد المؤتمر والاعتراف ببعض منجزاته كانت ردود الأمين العام التي اتسمت بالصراحة قد اعترفت بصعوبة ما حمله المؤتمر من ثوابت وأعباء شكلت انعكاسا لحالة الضعف العام التي تمر بها الأحزاب في الوطن العربي عاما وخصوصا التحاق أو تكيف أغلبها مع سلطات بلادها، وفشلها في اجتذاب الشرائح الأوسع من الشباب.

 

واللافت أن هذه تعد المرة الأولى من بين نشاطات الجمعية التي تم توزيع الفاكهة العجلونية على الحضور أثناء النشاط حيث تبرع بها أحد أبناء عجلون للحضور وهو يشرح لهم فوائدها ويؤكد مازحا أنها فاكهة عجلونية جاءت لتؤكد حضورها في مواجهة الفاكهة الصهيونية.

 

ويشار أن محاضرة الأستاذ عبد العزيز السيد، ومداخلات الحضور، يمكن أن يشاهد تسجيلها بالفيديو على موقع jordandays.tv

 

 

 

 

 

الموضوعات المرتبطة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة     فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم [...]

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية وسورية

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية [...]

حديث في مصطلح “الوحدة الوطنية الفلسطينية” – فيديو

حديث في مصطلح "الوحدة الوطنية الفلسطينية" - [...]
2024 الصوت العربي الحر.