لائحة القومي العربي في تونس تعلن عن اعتصام أسبوعي أمام الخارجية التونسية حتى استئناف العلاقات الدبلوماسية مع سورية

December 31st 2013 | كتبها

 


(فيديو 45 ثانية) http://www.youtube.com/watch?v=fotn3tWoq7I&feature=youtu.be

 

الحمد لله رب العالمين، بعد أن انكسرت موجة ما يسمى بالربيع العربي على صخور جبل قاسيون بفضل عزائم الرجال ودماء الاطهار من بواسل جيشنا العربي السوري معبدين بأجسادهم طريق النصر، وبعد ان تداعت علينا قوى الشر والطغيان، كان لزاما على القوميين والعروبيين أبناء هذه الأرض وملحها أن يكونوا في طليعة المدافعين عن عرين العروبة سورية التي لم تبخل علينا بدماء ابنائها وجيشها.  

 

ويحتم علينا واجبنا القومي أن لا نكتفي فقط بالتعاطف مع سورية في محنتها والانتشاء بحلاوة الانتصارات التي تحرزها بل علينا ان نستكمل معها طريق البناء وينبغي علينا ان نعمل على اعادة سورية إلى حاضنتها العربية فلا معنى لانتصارها مقتطعة من أمتها، بل إننا نعتبر أن انتصارها يجب أن يثمن لإطلاق مشروع الربيع العربي الحقيقي الذي نريد والذي يفرض واقعنا ويحتم على سورية أن تكون رأس قاطرته.

 

ولا يمكن أن نصف إقدام الحكومة التونسية على قطع العلاقات الدبلوماسية مع سورية إلا تواطؤا مع قوى الهيمنة الغربية للنيل من سورية حاضنة المقاومة العربية وقلعة الصمود العربي، ونقول للحكومة التونسية التي تبيّن أنها تجهل حتى أبسط قواعد اللعبة الدبلوماسية أن السفارات هي للتواصل بين الشعوب، وأن هذا القرار الخاطئ سبب معاناة لأبناء شعبنا العربي السوري في تونس حيث تعطلت مصالحهم وكذلك التونسيين المقيمين في القطر العربي السوري.  

 

إن وحدة الشعور والانتماء بين ابناء الشعب العربي لن تقوى على قطعها يد الغدر مهما حاولت وإذ نجدد  التزامنا اللامحدود بسورية جيشا وشعبا وقيادة، نعلن عن مبادرة لائحة القومي العربي الهادفة الى اعادة فتح السفارة السورية في تونس والمتمثلة في اعتصام دوري أسبوعي كل اربعاء من تاريخ 8/1/2014 أمام مقر وزارة الخارجية وسيظل هذا الاعتصام قائما حتى عودة العلاقات وندعو كل أحرار القطر التونسي الى المشاركة في هذا الاعتصام بقوة.

 

لائحة القومي العربي/ تونس

28/12/2013

للمشاركة على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=731073256904855&id=419327771412740

 

 

المؤتمر الصحفي للائحة القومي العربي في تونس:

 

http://www.youtube.com/watch?v=YrbG-oBtTKo&feature=youtu.be

 

 

الموضوعات المرتبطة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة     فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم [...]

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية وسورية

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية [...]

حديث في مصطلح “الوحدة الوطنية الفلسطينية” – فيديو

حديث في مصطلح "الوحدة الوطنية الفلسطينية" - [...]
2024 الصوت العربي الحر.