اعتصام جك الـ 285: برنامج الكفاح المسلح هو الطريق الوحيد لتحرير فلسطين

September 1st 2015 | كتبها

كلاشنكوف

تنص المادة التاسعة من الميثاق الوطني الفلسطيني غير المعدل أن “الكفاح المسلح هو الطريق الوحيد لتحرير فلسطين وهو بذلك استراتيجية وليس تكتيكا ويؤكد الشعب العربي الفلسطيني تصميمه المطلق وعزمه الثابت على متابعة الكفاح المسلح والسير قدما نحو الثورة الشعبية المسلحة لتحرير وطنه”.

عليه نؤكد أن قضية فلسطين ليست “تأسيس دولة مستقلة”، ولا نيل “الاعتراف الدولي”، ولا فرض الاعتراف بسلطة حماس في غزة أو سلطة أوسلو في غزة والضفة، إنما هي قضية تحرير فلسطين من النهر إلى البحر بالكفاح المسلح، وقضية تكريس عروبة فلسطين التاريخية كاملة، بعيداً عن أي حلول تسووية أو تعايشية، سواء من النمط الذي تقره “الشرعية الدولية” أو من نمط “الدولة الواحدة لكافة مواطنيها” أو من نمط الهدن طويلة الأمد.

الموقف المبدئي في القضية الفلسطينية هو عروبة فلسطين التاريخية ورفض كافة الحلول التسووية والتمسك بنهج الكفاح المسلح، وعلى هذا نؤكد دعمنا للمقاومة المسلحة ولصمود غزة بعيداً عن أي تجيير سياسي لمصلحة أي محور إقليمي يسعى لتوظيف مشروع المقاومة في تعزيز وضعه الانتخابي أو شعبيته الجماهيرية أو أوراقه السياسية.

نحن باختصار مع المقاومة ومع الكفاح المسلح على أرضية الميثاق الوطني الفلسطيني غير المعدل.

شارك بأطول اعتصام في تاريخ الأردن..

شاركنا في اعتصامنا الأسبوعي رقم 285، يوم الخميس 3 أيلول 2015، من الخامسة والنصف حتى السادسة والنصف مساءً، رفضنا لوجود السفارة الصهيونية في عمان، ومطالبتنا بإعلان بطلان معاهدة وادي عربة.

من أجل أردن خالِ من الصهيونية، شارك بالاعتصام الأسبوعي كل خميس على رصيف جامع الكالوتي في الرابية احتجاجاً على وجود السفارة الصهيونية في الرابية.

احتجاجنا ضد وجود سفارة العدو الصهيوني في عمان ليس موسمياً ولا عارضاً، وليس ردة فعل ضد المجازر الصهيونية فحسب.

“جك”

للمشاركة على فيسبوك:

https://www.facebook.com/nozion1/photos/a.117281655106912.23229.117138758454535/498360206999053/?type=1&theater

الموضوعات المرتبطة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة

فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم التي تبث من غزة     فيديو: إلى أين تتجه الأمور في غزة ؟ د. إبراهيم علوش في مقابلة مع فضائية القدس اليوم [...]

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية وسورية

فيديو: زيارة الرئيس الأسد إلى الصين واللجنة العربية [...]

حديث في مصطلح “الوحدة الوطنية الفلسطينية” – فيديو

حديث في مصطلح "الوحدة الوطنية الفلسطينية" - [...]
2024 الصوت العربي الحر.